أكثر 3 أسئلة طبية تم البحث عنها في جوجل 2016

كان عام 2016 ملئ بمواضيع صحية و أسئلة جديدة شغلت الكثير من الناس و جعلتهم في حيرة من أمرهم، فبالتالي قاموا باللجوء إلي جوجل للتعرف علي إجابات مفيدة لآسئلتهم عبر كتابة أسئلتهم في محرك البحث. و أفادت الدراسات و القائمة المرسلة بأسم جوجل بأن أهم الأسئلة التي تم البحث عنها في الولايات المتحدة في عام 2016 كانت أسئلة تتعلق بفيروس زيكا، إصابات الدماغ، و الحجامة.

  • ما هو فيروس Zika

فيروس “زيكا” الذي ينتقل للإنسان عن طريق البعوض، فهذا الفيروس لا يزال جديد في هذا الجزء من العالم، و قامت البرازيل بتوضيح أن هذا الفيروس له يد في زيادة العيوب الخلقية عند الولادة. قام العديد من الناس بالبحث عن أسئلة متعلقة بهذا الفيروس، مثل ” ما هي أعراض فيروس زيكا؟” و “كم تستمر مدة الإصابة بهذا الفيروس”. فيروس زيكا الذي ينتقل عبر لدغات البعوض، و ينتقل للإنسان عن طريق الجنس، الدم، و من المرأة الحامل إلي جنينها، وفقاً لمراكز السيطرة علي الأمراض و الوقاية منها.

ليس هناك دواء معين لعلاج زيكا أو أي لقاح للوقاية منه. أعراضة قد تستمر لعدة أيام، و تشمل الحمي و الطفح الجلدي، و ألام المفاصل، أحمرار العينين، و ألام في العضلات، و الصداع.

  • ما هي الحجامة

من ضمن أسئلة أخري أخري تم التساؤول عنه كثيراً في جوجل، ” ما هي الحجامة؟ “. الحجامة هي الممارسة العلاجية القديمة التي يتم فيها رفع درجة حرارة أكواب زجاجية ووضعها علي أجزاء الجسم التي تعاني من وجع العضلات حتي تمتص و تشفط كل السموم الموجودة، و تقوم بتخفيف الألم عن طريق تحفيز العضلات و تدفق الدم. تترك الحجامة بقع دائرية حمراء داكنة علي الجلد والتي شوهدت علي جسد السباح الشهير مايكل فيليبس خلال دورة الالعاب الأوليمبية الصيفية، مما أثار فضول الكثير من الناس للبحث في جوجل عنها.

  • ما هي المنشطات

لم تكن الحجامة الشئ الوحيد الغريب في الأوليمبيات، ظهرت أيضاً ظاهرة تعاطي المخدرات من أجل تعزيز الأداء الرياضي، ” ما هي المنشطات ” و المعروفة بالـ Doping  كانت من أكثر الأسئلة التي تم البحث عنها في محرك البحث جوجل. زعمت تقارير من الوكالة العالمية لمكافحة المنشطات بأن هناك تاريخ من تعاطي المنشطات علي نطاق واسع من قبل الرياضيين الروس، و قد جمعت اللجنة الاوليمبية الدولية لجنة لتحديد الرياضيين الروس لحظرهم من المنافسة.

 

It's only fair to share...Share on Facebook6Share on Google+0Pin on Pinterest0Tweet about this on Twitter
الكلمات الدليلية:, ,

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *