الفائدة غير المتوقعة للقهوة علي عضلات الساقين

حب القهوة هو شئ لا نستطيع الأختلاف عليه فكثير منا لا يستطيع بدء يومه بدون فنجان القهوة، لكن هل يمكن للقهوة أن هناك علاقة صحية بين القهوة وعضلات الساقين! الآن توجد دراسة جديدة تكشف عن إمكانية جمع القهوة مع التمارين الرياضية.

Coffee cup with cinnamon stick

قد يكون للكافيين فائدة صحية!

قيامك بالتمارين الرياضية بعد شرب كوب من القهوة له فوائد جديدة لم يكن متعارف عليها سابقاً و هذا ما أوضحته الدراسة الجديدة التي قام فيها الباحثون بدراسة تأثيير الكافيين الموجود بالقهوة علي التمارين الرياضية و رفع الاوزان.

من خلال الدراسه قام الباحثون بتمرين 9 من حاملي الأثقال تتقارب أعمارهم من الـ 24 عاماً وقام المشاركون بشرب كوب من القهوة وبعدها حصلوا علي راحة لمدة 45 دقيقة ثم قاموا بأداء تمارين رياضية من ضمنها تمارين عضلات الساقيين، و أنواع القهوة التي تم استخدامها خلال الدراسة : النسكافيه، القهوة الخالية من الكافيين، القهوة التي تحتوي علي كافيين إضافي.

كما أوضحت النتائج بأن المشاركون بعد شربهم قهوة لا تحتوي علي الكافيين يتبعها كوب قهوة تحتوي علي كافيين قاموا برفع أوزان أكبر من المعتاد عليها. و لكن عند شرب قهوة تحتوي علي كمية أكثر من الكافيين قام 5 من أصل 9 أشخاص برفع أوزان لم يقوموا برفعها من قبل.

deep-squat_0

ما هي العلاقه بين شرب القهوة و تحسين الأداء في التمرينات؟

قال الباحثون بأنه يوجد إمكانية لأن يكون تأثير القهوة علي التمرينات له علاقة بمكوناتها. فالقهوة تحتوي علي مضادات للأكسدة و التي تعمل بشكل إيجابي مع الكافيين فتحدث تأثير مفيد علي الأداء.

في دراسة قديمة حاول فيها الباحثون معرفة تأثير القهوة أو الكافيين تحديداً علي تحسين الأداء خلال التمرينات، لكن لم يجدوا بها أي تأثير علي عضلات الجزء العلوي من الجسم بينما وجدوا تأثير ملحوظ علي عضلات الجزء السفلي، سبب ذلك الأختلاف لم يكن واضحاً في الدراسة السابقة.

لذلك إذا كنت ترغب بتحسين أدائك في التمرينات الرياضية و خصوصاً تمرينات الساقيين عليك البدء بشرب كوب قهوة قبل التسخين لتحقيق نتائج أفضل!

It's only fair to share...Share on Facebook32Share on Google+0Pin on Pinterest0Tweet about this on Twitter

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *