تخلص من الوزن الزائد بتمارين الأيروبكس

أذا كنت تبحث عن طرق مفيدة للتخسيس و تشعر بأنك لست مستعد لرفع الأثقال و عمل تمرينات رياضية مرهقة تجعلك تتعرق كثيراً، فعليك بالبدأ في وضع تمارين الأيروبكس في الإعتبار لآنها تساعد في ضخ الدم في الأوردة حاملاً الأكسجين لعضلاتك.و الأيروبكس هي حركات رياضية تؤدي علي إيقاع موسيقي يشبه الرقص إلي حد كبير، هناك نوعان من تمارين الأيروبكس، النوع الأول يسمي بالضغط الخفيف، و يتميز بأنه لا يوجد به جري أو نط أو حركات سريعة و كثيرة، و تكون فيه القدم ثابتة علي الأرض، و النوع الثاني يسمي بالضغط العالي و الذي يتفرع منه العديد من الأنواع المختلفة، كالتمرين علي درجات السلم أو علي كرة كبيرة أو الضربات بالأرجل و الكيك بوكس والتايكوندو. و من اهم مميزات هذه التمارين:

  • تمارين الأيروبكس لا تحتاج إلي معرفة مسبقة

من أهم مميزات تمارين الأيروبكس هي أنك لن تحتاج إلي معرفة سابقة بها حتي تستطيع بدأها، حيث يقوم المدرب في هذه التمارين بقيادة مجموعة كبيرة، يببدأ المدرب بعمل تمرينات إحماء للعضلات و فيها يكون التركيز علي العضلات الرئيسية كعضلات اليد و الرجل الداخلية و الخارجية و عضلة الساق و عضلة الخصر و ذلك يكون لمدة 5:10 دقائق. بعد هذه التمرينات تصبح دقات قلبك سريعة و يكون جسمك متأهب لممارسة التمرينات.

  • تصلح لجميع الأعمار من الجنسين

لا تقتصر هذه الرياضة علي سن معين او علي النساء وحدهن دون الرجال، و تعتبر رياضة الأيروبكس أحد أشهر الرياضات الموجودة بالأندية الرياضية و لها أيضاً مراكز متخصصة و من المميز فيها أنه يمكن ممارستها من المنزل بكل سهولة عن طريق مشاهدة فيديو لمدرب يقوم بالحركات و يتم تقليده و ممارسة التمارين بالشكل السليم و بالطريقة الصحيحة ليحصل منها علي الفائدة المرغوبة.

أهم النصائح للإستفادة الكاملة من رياضة الأيروبكس:

  • يجب ممارسة تمرينات الإحماء مسبقاً لتهيئة الجسم للحركات الرياضية و في نهاية التمارين يجب ممارسة تمرينات التنفس و الإسترخاء لإعادة الجسم لحالته الطبيعية.
  • يُفضل ممارستها في الصباح بعد الإستيقاظ و قبل وجبة الإفطار لتكون المعدة فارغة حيث ثبت فعالية تمارين الأيروبكس علي معدة خالية للمساعدة في حرق الدهون.
  • عند البدء في ممارسة رياضة الأيروبكس يجب ممارستها لفترات قصيرة ثم إطالة فترة التمرين تدريجياً يوماً بعد يوماً حتي لا يشعر جسمك بالتعب و الإرهاق لتحقق النتائج المطلوبة.

It's only fair to share...Share on Facebook779Share on Google+0Pin on Pinterest0Tweet about this on Twitter

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *