تفادي سرطان الثدي بتفادي هذه الأغذية

هناك عدة أسباب تزيد فرص إصابة النساء بمرض سرطان الثدي و من ضمن هذه الأسباب، الجينات الوراثية و التي لا يمكن التحكم بها، اسلوب الحياة المُتبع و يمكن التحكم به عن طريق البُعد عن التدخين و الحفاظ علي حياة صحية و المحافظة علي الوزن و التغذية هي أيضا عامل مهم له تأثير علي فرص الإصابة بالمرض. وهناك زيادة ملحوظة في عدد النساء المصابات بسرطان لذلك يجب أن نتوخي الحذر حيث أن هناك أطعمة معينة يُمكن ان تكون موجودة في نظامك الغذائي قد تزيد من فرص الإصابة. فإليكي بعض الأطعمة التي ينصح بتجنبها للوقاية من سرطان الثدي:

140326102725-large

  • اللحوم الحمراء المشوية

أثبتت الدراسات أن الإكثار في تناول اللحوم الحمراء و خاصة المشوية علي الفحم تؤدي إلي الإصابة بسرطان الثدي و ذلك لآن الأحماض الأمينية الموجودة في اللحوم الحمراء تؤدي إلي زيادة الأكسدة في الجسم. لذلك إحرصي علي التقليل منها او يُفضل أن تشوي اللحم في مقلاة حفاظاً علي صحتك.

sweeteners-main_0

  • السكر المكرر

إحذري من الأطعمة التي تحتوي علي كميات كبيرة من الكربوهيدرات مثل السكر الأبيض حيث أن له دور في تحفيز الجسم لإنتاج الأنسولين، زيادة نسبة الأكسده في الجسم. بعض الناس يعتقدون أن السكر البني صحي و ليش مُضر مثل السكر الأبيض لكن السكر البني له أضرار مثل الأبيض ولكنها أخف بدرجة بسيطة.

stroke-dairy-milk-cheese-810x400

  • الدهون المشبعة

من مسببات الأصابة بسرطان الثدي الإكثار من تناول أطعمة تحتوي علي دهون بكميات كبيرة و خاصةً الدهون المشبّعة الموجودة في المنتجات الحيوانية مثل لحم الغنم و الحليب و مشتاقته. أيضاً  هناك دراسات توضح أن مُتناولي كميات عالية من اللبن منزوع الدسم و الجبن هم الأكثر عرضة لسرطان الثدي.

img_3130

  • الأطعمة المُدخنة و المُخللة

  • تحتوي الأطعمة المُدخنة و المخللات الجاهزة علي نسبة عالية من المواد الحافظة مثل النترات والتي تعمل علي حفظ الطعام و المحافظة علي لون اللحم  و التي تتحول فيما بعد إلي مركبات النتروزو المُسرطنة. كذلك اللحم المقدد و الأسماك و الهوت دوج  حيث يسببون ملئ الجسم بكمية كبيرة من الصوديوم مما يؤدي إلي إرتفاع ضغط الدم واحياناً الإصابة بسرطان الثدي.

It's only fair to share...Share on Facebook573Share on Google+0Pin on Pinterest0Tweet about this on Twitter
الكلمات الدليلية:, , ,

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *