وصفه سهلة وسريعة لعمل سلطة الأفوكادو (الغواكامولي)

الأفوكادو أو الغواكامولي هي ثمرة تحتوي على الكثير من الفوائد الصحيه لجسم الإنسان. ومع إنتشار ثقافة الأكل الصحي وسعي كثير من الناس لتغيير نمط حياتهم لنمط أكثر صحية، أصبحت الأكلات الصحية من أكثر الوجبات المفضلة عند كتير من الناس.

ولأن السلطة واحده من الأكلات المفضلة عند كثير من الناس، قررنا النهاردة نقدملكوا وصفة سهلة وبسيطة لسلطة لذيذة وهي سلطة الأفوكادو.

المكونات:

ثمرتين أفوكادو مقطوعة نصفين

ثمرتين طماطم مقطعة قطع صغيرة

بصلة كبيرة مقطعه شرائح

خيارتين مقطعتين قطع صغيرة

كوب فلفل ألوان (أحمر وأصفر) مقطع مكعبات صغيرة

ملعقتين كبيرتين زيت زيتون

ملعقة ملح

ملعقة فلفل أسود

طريقة التحضير:

إبدأ أولاً بإخراج لب ثمرة الأفوكادو والذي يتم بكل سهولة وبعد كدة قطعها على شكل مكعبات أو قطع صغيرة حسب الرغبة.

في طبق التقديم قم بوضع الخضار المقطع وإضافة الغواكامولي ثم إضافة الملح والفلفل وزيت الزيتون وخلطه جيدا مع باقي عناصر الطبق. ولو كنت من محبي الديب, ممكن تقوم بوضع كل الخليط ده في خلاط وخلطه جيدا عشان يعملك ديب لذيذ بجانب العيش المقرمش.

معلومات مفيدة:

الغواكامولي يساعد على تقليل نسبة الكوليسترول والحماية من أمراض القلب بالإضافة إلى أنه مصدر غني جداً للحديد والفسفور والبوتاسيوم والألياف والبروتين.

وفي دراسة حديثة، يساعد الأفوكادو على تقليل الأعراض الجانبية للعلاج الكيميائي لمرضي السرطان ده غير أنه بيعمل على تقليل تكاثر الخلايا السرطانية في الجسم.

إذا كنت من محبي أكل الأفوكادو من غير قشرة، يمكنك إستخدام القشرة كمرطب للوجه. كل ما عليك القيام بة هو تدليك بشرتك بالقشر في حركة دائريه لمدة لا تزيد عن خمس دقائق وترك الزيوت الطبيعيه اللى فى القشره لمدة عشر دقائق ثم شطف الوجة بمياة دافئه.

بصحة وعافية

It's only fair to share...Share on Facebook24Share on Google+0Pin on Pinterest0Tweet about this on Twitter

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *