4 خطوات للعناية بالبشره فى الصيف

استقبلي الصيف ببشرة صحية ونضرة دون التعرض لحروق الشمس وعلامات الإجهاد. نحن نعلم ان البشرة الدهنية علي سبيل المثال تعاني في الصيف من زيادة اللمعان والندب وحبوب الشباب التي تحجب جمالك، ولكن ليس بعد الآن. اتبعي الخطوات التالية ، لتستقبلي فصل الصيف في اجمل حال:

Summer-Skin-Care-Sunscreen

  • الغسول المناسب:

تعد مرحلة الغسول الأهم في أي برنامج يومي للعناية أو علاج البشرة، وذلك لأن تنظيف بشرتك باستمرار ، خاصةً بعد الاستيقاظ وقبل النوم بالغسول المناسب ، يجعلها نضرة وفي احسن حال. يجب تجنب الصابون والكحول والعطور والمواد الحافظة بصفة عامة، وبصفة خاصة إذا كنت تعانين من حساسية البشرة. اذا كانت بشرتك دهنية ، ينصح ان يكون غسول الوجه خالي من الزيوت ولا يسد المسام. وفى حالة ظهور حب الشباب، يفضل ان يحتوى الغسول علي مواد مضادة للبكتريا ، فضلاً عن حمض الساليسلك لينظف البشرة بعمق ويزيل الخلايا الميتة المتراكمه عليها ، بالإضافة الي مضادات الإلتهاب لتجنب الإلتهابات. تأكدي خاصةً من استعمال المرطبات والزيوت  الطبيعية خاصةً اذا كانت بشرتك جافه وتعانى من حساسية البشره.

  • واقي الشمس:

استخدام واقي شمس المناسب لنوع البشرة اثناء النهار يقي من علامات التجاعيد والشيخوخة المبكرة كما يحافظ على لون البشرة وتجانسها. واقي الشمس المتميز يحتوي علي درجة حماية عالية تعرف بإسم SPF

والذى يحمى بشرتك من مخاطر حروق الشمس. لذا يجب وضع واقي الشمس على البشرة مباشرة قبلالتعرض للشمس بنصف ساعة على الأقل، ويتم وضعه مرة أخرى كل ساعتين فى حالة الجلوس تحت أشعة الشمس المباشرة و بعد الخروج من حمام السباحة.

  • كريم العناية اليومي:

يقوم بدعم وحماية وتجديد خلايا البشرة، ويمكن استخدامه كأساس ممتاز للمكياج، ويوضع مرتين يومياً. لذلك لابد منمراعاة  نوع بشرتك عند الاختيار، فالبشرة الدهنية يناسبها الكريم خفيف الملمس الخالي من الزيوت، لما له من قدرة على تقليل إفراز الدهون من البشرة وتضييق المسام. بالنسبة لمن يعانون من بشرة حساسة فيكون كريم العنايه اليومي الخالي من العطور والمواد الحافظة، مثل الباربين، هو الأنسب.

  • منتجات العناية الأسبوعية:

تتمثل فى ماسك و مقشر للبشرة. ويفضل استعمال الماسكات المرطبة للبشرة الجافة والمختلطة من مرة لمرتين أسبوعياً . بالنسبه لمقشر البشرة فهو مناسب أكثر لأصحاب البشرة الدهنيه وينصح بإستخدامه مرة أسبوعياً وذلك لما يمنحه من تنظيف عميق للبشرة بما يشمل إزالة القشور والخلايا الميتة لعدم تكوين حبوب الشباب، مع مراعاة  عدم الإفراط في استخدامه لتجنب حساسية البشرة.

It's only fair to share...Share on Facebook0Share on Google+0Pin on Pinterest0Tweet about this on Twitter
الكلمات الدليلية:,

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *