4 طرق تمنعك من جني الوزن المفقود

بعد وصولك إلي هدفك و تغلبك علي التحديات و الصعوبات التي كانت تواجهك في رحلة خسارة الوزن الزائد يجب عليك أن تشعر بالفخر و السعادة بعد أن استطعت أن تحقق حلمك أخيراً، لكن لا تجعل هذا يلهيك عن المحافظة على هذا النجاح، فخسارة الوزن الزائد ليست نهاية المشوار، بل يجب أن تستمر في الحفاظ على ما قمت بتحقيقه و هذا إليك 4 طرق تساعدك علي المحافظة على وزنك المثالي و تمنعك من إعادة جني الوزن المفقود

  • إنتبه إلي ما تأكله: إذا كنت ترغب في المحافظة علي جسمك المثالي يجب عليك أن تعير الإنتباه إلي ما تقوم بأكله و أيضاً مواعيد تناول الوجبات، بعض الناس يقومون بتناول الطعام عندما يشعرون بالحزن أو الحماس أو الفرحة الزائدة و هذا ما يجعلهم معرضين لأكتساب سعرات حرارية أكثر! و لهذا قم بوضع جدول محدد لمواعيد وجباتك و قلل من الوجبات الخفيفة بين الوجبات الأساسية.

  • إحرص علي قياس وزنك يومياً: معظم الاشخاص الذين يرغبون في فقدان الوزن الزائد يحرصون على شراء ميزان رقمي ليقوموا بمتابعة وزنهم بشكل دوري لمعرفة مدي تقدمهم أو تأخرهم، لكن الكثير منهم يستغنون عن الميزان بعد حصولهم علي الوزن المرغوب و هذه عادة خاطئة حسب دراسة من جامعة كورنيل أثبتت أن الأشخاص الذين يقومون بوزن نفسهم يومياً بعد ثباتهم علي وزن معين هم الأقدر على المحافظة علي هذا الوزن.

workout

  • لا تنقطع عن الذهاب إلي الجيم و ممارسة الرياضة: فلا تجعل سعادتك بحصولك علي الوزن المثالي الذي كنت تحلم به تجعلك تتراجع عن ممارسة الرياضة و الذهاب إلي الجيم، مارس الرياضة بأستمرار كجزء من أسلوب حياتك الدائم و إحرص علي قضاء ساعة يومياً تمارس فيها تمارين رياضية أو جري فهذا سيساعدك علي إبقاء و تثبيت جسمك علي ما هو عليه و سيبقيك في صحة أفضل مدي حياتك.

istock_000017153985small1

  • إهتم بوجبة الإفطار:

  • وجبة الإفطار هي أهم وجبة في يومك فأحرص دائماً علي تناول وجبات صحية مفيدة مليئة بالمعادن و العناصر الغذائية التي يحتاجها جسمك خصوصاً إذا كنت تتبع حمية لإنقاص الوزن.

فقدانك للوزن و حصولك علي جسم مثالي ليس هدف يجب الوصول إليه و الوقوف عنده بل يجب أن يكون أسلوب لحياتك تقوم فيه بتغيير كل العادات الصحية السيئة التي كنت تمارسها من قبل.

It's only fair to share...Share on Facebook55Share on Google+0Pin on Pinterest0Tweet about this on Twitter

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *