4 فوائد من الأكل الحار لم تكن تعرفها!

رغم الألم الذي يسببه لأفواهنا إلا أن الكثيرين منا يعشقون الأكل الحار و لا يستطيعون تفويت وجبة بدون إضافة فلفل أو شطة لها حتى يكتمل الأستمتاع بها، إلا أن الأكل الحار لا يمنحنا نكهة مؤلمة و لذيذة بنفس الوقت و فقط، بل تأتي معه فوائد صحية لا يسهل تخيلها!

6090454890_14549b2cbd_b-950x631

  • يقلل من الوزن الزائد

زِد من الفلفل الحار في طعامك إذا كنت تريد فقدان بعض الوزن! فمركب الكابسيسين الذي يجعل الفلفل حاراً يجعلك تتعرق كذلك، و هو ما لابد أنك لاحظته مع أي وجبة حارة، و هو ما يعني أنك تحرق سعرات حرارية بسبب ذلك المركب حيث أن الأكل الحار يزيد من معدل الأيض الخاص بجسمك و المتحكم في سرعة حرق الدهون بنسبة 8 في المئة، كما يساعدك الأكل الحار على الشعور بالشبع بشكل أسرع، و هو ما يقلل من كمية السعرات الحرارية التي تحصل عليها يومياً بحوالي 200 سعرة حرارية لكل وجبة!

turmeric

  • يمنع الإصابة بالسرطان

بعض الوجبات الحارة توفر لجسمك قدرة إضافية على محاربة السرطان، فالكركم مثلاً يحمل مركب الكركومين الذي يعمل كمضاد للأكسدة له تأثير مضاد للسرطان في الأختبارات المعملية، و يُجرى حالياً أختباره لمعرفة ما إذا كان يمكن أستخدامه لمعالجة السرطان، كما قد يعمل الكابسيسين الموجود بالفلفل الحار على إبطاء نمو السرطان، و لهذا يجب أن تحرص على تناول وجبة حارة تدمع لها عيناك بين الحين و الآخر!

  • يحافظ على صحة القلب و الأوعية الدموية

بالإضافة لعمله على تقليل السعرات الحرارية في جسدك، يقوم الكابسيسين كذلك بخفض مستوى الكوليسترول في الأوعية الدموية و هو ما يحسن من وظائف الشرايين و صحة القلب، و لهذا مع أكلك الفلفل الحار الذي يحتوي كابسيسين تقوم بخفض تراكم الكوليسترول في جسمك عبر زيادة معدل تفكك الكوليسترول.

green-chili-peppers3

  • يمنحك حاجتك من الفيتامينات و المعادن

يحتوي الفلفل الأحمر و الأخضر على معادن متنوعة مهمة لصحتك و التطور الصحي للجسمك، كما توجد به كميات كبيرة من فيتامين C الذي يحارب أعراض البرد و يقلل من فرصة الإصابة بالسرطان و أمراض القلب، و يساعدك في تحقيق أحتياجاتك اليومية من الفيتامينات و المعادن، و لهذا تستطيع أن تتناول كميات من الأكل الحار بدون قلق!

It's only fair to share...Share on Facebook8.2kShare on Google+0Pin on Pinterest0Tweet about this on Twitter
الكلمات الدليلية:, ,

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *