4 وضعيات يوجا تضمن لك جسد رياضي!

الذهاب لصالة التمارين و تحريك أوزان ثقيلة في حركات رتيبة لم يعد الطريقة الوحيدة التي تستطيع بيها تحسين صحتك و الحصول على جسد قوي و شكل جذاب! فاليوم هناك العديد من الأساليب المختلفة للتدريب تسمح بتحقيق نتائج تماثل أو تزيد عن التمرين التقليدي، أحد تلك الأساليب هو أستخدام اليوجا لزيادة قدرة تحمل العضلات و قوتها!

اليوجا لا تعني التأمل!

تجلب كلمة يوجا لأذهان الكثير صورة لشخص يجلس متأملاً في الفراغ فيما يقوم بتمديد عضلات جسده بأستخدام وضعيات مختلفة، لكن الحقيقة هي أن ذلك لا يشبه اليوجا كثيراً، و إنما ما قد تقوم به قبل الجري أو التمرين كنوع من الأستعداد للقيام بنشاط جسدي، أما اليوجا فهي تقوم على إتخاذ وضعيات تعمل على شد عضلات الجسد و الحفاظ عليها كذلك لفترة معينة مع التنفس بنمط معين و منتظم بهدف زيادة المرونة و القدرة على التحمل و كذلك قوة العضلات.

ما يجعل اليوجا طريقة مناسبة لتحسين صحة الجسد هي أنها أسهل مما تتخيل و لا تتطلب قدر معين من القوة أو القدرات الرياضية، بل تستطيع القيام بها مهما كانت حالتك الصحية و عمرك، و بالإضافة لهذا تستطيع القيام بها في البيت لأنك لا تحتاج أي أجهزة أو أثقال للتمرين.

كن أقوى بدون الحاجة لحمل أثقال!

سواء كنت لا تتمرن أو إن كنت تقوم بالتمرين بشكل منتظم في الجيم بدون ملاحظة نتائج لفترة تتخطى شهراً، جرب إتباع وضعيات اليوجا التالية لمدة ساعة من التمرين في اليوم، 4 أيام في الأسبوع، لفترة أثنى عشر أسبوع، مع تقليل تمارين رفع الأثقال لمرة واحدة أسبوعياً، و سوف تلاحظ نتائج واضحة بعد الأربعة أسابيع الأولى.

ebfe3a4d916de45c_triangle-pose-550

  • تساعد على تحسين مرونة و قوة عضلات البطن و الساقين و تزيد من نطاق حركة العمود الفقري.

extended-side-angle-pose-715x476

  • تزيد من قوة العضلات الظهرية و تحسن مرونة مفاصل الساق كما تسهل القيام بتمرين الـ Squat.

down-dog-option-2-1

  • تقوي الكتف و البطن و جميع العضلات الظهرية كما تزيد مرونة الذراع و تقوم بشد العمود الفقري.

9e42e9017b540e2a9ba870678be19f00

  • تعمل على فرد و زيادة قوة عضلات البطن و الصدر الجانبية مع شد عضلات الذراع، و هي وضعية هامة لمن يعملون أعمال مكتبية تؤدي لجلوسهم أكثر من ساعتين متواصلتين يومياً.

قم بكل وضعية بشكل صحيح و حافظ على ثباتها حتى تبدأ بالأحساس بألم في عضلاتك، ثم أرتاح لعشر ثواني قبل العودة للوضعية من جديد. استمر على هذه التمارين لكامل فترة الأثنى عشر أسبوع لتلاحظ نتائج تذهلك!

 

It's only fair to share...Share on Facebook0Share on Google+0Pin on Pinterest0Tweet about this on Twitter

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *