8 صور تلخص أحداث البارالمبية المصرية

حصل المنتخب المصري البارالمبي على المركز الـ30 من ضمن 76 دولة بحصوله على 12 ميدالية في دورة ريو 2016.
إنقسمت الميداليات الى: 3 ذهبية، 5 فضية و 4 برونزية.

المنتخب المصري بارالمبية 2016

المنتخب المصري بارالمبية

اذا كنت من متابعين الدورة فأنت على وشك مراجعة أهم اللقطات التي لخصت أحداث المنتخب المصري أثناء رحلته في حصاد 12 ميدالية. اما لو لم تكن من المتابعين فمجموعة الصور القادمة ستلخص لك أحداث الدورة كاملة.

1- أسطورة كرة الطاولة (ابراهيم حمدتو)

ابراهيم حمدتو بارالمبية 2016

ابراهيم حمدتو أسطورة كرة الطاولة المصري

 

من الطبيعي تلاقي قصص كثيرة للمعاقين اللي قدروا يتغلبوا على اعاقتهم ويحاربوا المستحيل علشان يوصلوا لحلمهم في دورة الألعاب البارالمبية.  لكن من النادر أن تجد قصة تضاهي قصة إبراهيم حمدتو اللي توجه العالم أسطورة بسبب تحديه المبتكر للعبة تعتمد كل الإعتماد على الذراعين اللي فقدهم في حادثة قطار. حمدتو ماتحداش الإعاقة زي غيره. حمدتو قدر تفوق عليها ومسحها من الواقع بعد ما أصبح أول لاعب كرة طاولة يشارك في أولمبياد المعاقين من دون أذرع!
لكن الأسطورة لم يحالفه الحظ كفاية أن يحصد أي ميدالية في دورة ريو 2016 بعد أن أعلن فرحته العارمة بالخسارة وفسر ده إن مش كل خسارة هزيمة.

2- حاصد الذهبية (شريف عثمان)

 ‫شريف عثمان رفع اثقال 2016‬‎

الرباع شريف عثمان فور فوزه بالذهبية

الرباع المصري شريف عثمان حاصل على 3 ميداليات أولمبية من ضمنهم ميدالية ذهبية في دورة ألعاب ريو 2016 في رفع الأثقال وزن 59كجم.
خريج آداب اللغة العربية، نزح من المنيا للقاهرة علشان يشتغل بائع في محل ألبان. وتم رفضه بسبب إعاقته وبدأ يعمل في أعمال مختلفة بدأها كساعِ، وبائع اكسسوارات وكان يهون ظروفه المحيطة بالرياضة فقط. وبالصدفة أثناء حضوره لحفل تكريم المعاقين، وجد أبطال مصريين محاطون بالسلام الجمهوري والتقدير وسط كل الحضور فبدأ يتسائل عن انجزاتهم. وفي تلك اللحظة حالفه حلم أن يكون مكانهم ويصبح واحدأ من المعاقين الذين يطلق لهم السلام الجمهوري. فبدأ مشوار إحترافه بمضاعفة تمرينه وتطلعه للمنافسة الدولية. وبالفعل حصد على 2 ذهبية وفضيات أخرى. يقول شريف عثمان أن الفارق الوحيد هو وجود هدف في الحياة وعدم التنازل عنه.

3- موت والدها لم يحرمها من الميدالية (اماني الدسوقي)

أماني الدسوقي رافعة الأثقال بارالمبية 2016

رافعة الأثقال أماني الدسوقي اثناء

وصول أماني للأولمبياد مكنش التحدي الوحيد اللي تخطته، زيها زي باقي الأبطال نجحت في تحدي الإعاقة. لكن أثناء تحضيرها للمباراة في البرازيل، تلقت واحد من أصعب التحديات المفاجأة وهو خبر وفاة والدها. مواجهة جديدة كانت خارج الحسابات تماماً بس كان لازم تسيطر عليها. وعلى عكس أفراد عائلتها لم تسنح لها الفرصة لتوديع والدها أو استقبال عزاه، حتى الحلم أصبح حمل ثقيل لا بد من إنجازه. إجتياز كل تلك المشاعر والوصول للبرونزية هو موقف واحد قادر يجعل منها بطلة تاريخية بجانب رصيدها الملئ بـ10 ميداليات سابقة.

4- من المحكمة للتتويج (فاطمة عمر)

‫فاطمة عمر رفع اثقال‬‎

فاطمة عمر فور اعلان لجنة التحكيم فوزها

تربعت فاطمة عمر على عرش رفع الأثقال البارالمبي لمدة 20 عاماً. وتوجت كواحدة من أهم أبطال الرياضة في العالم. بعد إختيارها كأفضل لاعبة أكثر من مرة في سجلات اللجنة البارالمبية الدولية في لندن 2012، حتى تم اتهامها بتعاطي المنشطات. ومنعت من اللعب لكنها تقدمت بتظلم وأنصفتها المحكمة وعادت بقوة في دورة ريو 2016 وفازت بفضية في وزن 61 كجم.

5- راندا تاج الدين

راندا تاج الدين رافعة أثقال 2016 بارالمبية

البطلة راندا تاج الدين

بكت الرباعة المصرية راندا محمود تاج الدين بعد حصولها على الذهبية في رفع الأثقال لوزن 87 كجم. لم يقتصر إنجازها على الذهبية لكنها حطمت رقم قياسي جديد في اللعبة.

6- فضية رحاب أحمد

رافعة الأثقال رحاب أحمد باراملبية 2016

البطلة رحاب أحمد فور إعلان النتيجة

الرباعة المصرية رحاب أحمد لفتت إنتباه الجميع بحماستها الشديدة بعد فوزها بالفضية في رفع الأثقال.

7- مصطفى فتح الله

العداءة مصطفى فتحي بارالمبية 2016

مصطفى فتح الله في المركز الثاني

العداءة المصري مصطفى فتح الله حصل على أول ميدالية خارج العاب الوزن الثقيل. فقبل حصوله على الميدالية الفضية في العاب القوة كانت حصيلة مصر 10 ميداليات في رفع الأثقال (رجال ونساء). تنحى عن المركز الأول بفارق 9 ثواني فقط عن العداءة الجنوب افريقي (كارلو دو تويت).

8- فريق كرة الطائرة جلوس

المنتخب المصري لكرة الطائرة جلوس يفوز بالبرونزية بارالمبية 2016

المنتخب المصري لكرة الطائرة جلوس يحتفل بفوزه

حصد المنتخب المصري البارالمبي لكرة الطائرة جلوس على أول ميدالية برونزية بروح جماعية، بعد مشوار كفاح صعب استطاعوا خلاله هزيمة المنتخب البرازيلي على أرضهم مرتين. قبل حصاد تلك البرونزية كانت كل الميداليات في العاب فردية.

It's only fair to share...Share on Facebook6kShare on Google+0Pin on Pinterest0Tweet about this on Twitter

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *